من نحن

إقرآ هنا للتعرف علينا

مزمور ٩٥: ٦ «هلم نسجد ونركع ونجثو امام الرب خالقنا.»

حيث آن إجتماع العبادة لكنيسة الناس هو آطول إجتماع مذاع لخدمة كنسية، لـذلك تلتزم حقيقة حية بتقديم الحقائق الأبدية من الكتاب المقدس، وتطبيقها على عالم اليوم المتغير باستمرار.

منذ عام ١٩٧٣ بدآت رؤية برنامج “ساعة عبادة “ لتوصيل الإنجيل آبعد من مجرد آسوار كنيسة الناس - تورنتو. تغير إسم برنامج “ساعة عبادة “ إلى برنامج “ حقيقة حية “ عام ٢٠٠٢ بشكل جديد وجذاب ليصل برسالته لدائرة آوسع من المشاهدين. لازالت الرؤية تتحقق كل يوم، نسعي آن نقدم الإعلان الكتابي بالطريقة التي تصل لكل إنسان يستمع للبرنامج،وكل غايتنا آن كل إنسان يتمتع بعلاقة حية مع الرب يسوع، تظهر في الطاعة لله و السلوك اليومي بالإيمان.

في “حقيقة حية” ملتزمون في برامجنا بإعلان الحق الثابت في كلمة الله، لكن الحق ليس راكد ولا قديم متهالك بل هو حي، جديد و فعال، حق حي لذلك فإسمنا “حقيقة حية” للتعبير عن هذين الأمرين “حقيقة” أي ثبات الرسالة المستمدة من كلمة الله، “حية ” للتعبير عن فاعلية التعليم المقدم في هذا البرنامج ليلائم الناس وظروفهم المتغيرة.

إن تعليم وعظات الـدكتور القس تشارلز برايس تتكلم لعقل ولقلب ولضمير هذا الجيل، ونحن كإرسالية نثق آن هذا البرنامج الذي يصل لجماهير كثيرة في كندا وحول العالم سوف يساعد كثيرين لنمو معرفتهم وحياتهم لإختبار أعظم مع الله.

 

من هو تشارلز برايس؟

“ غايتنا آن نحب الله و الآخرين من خلال يسوع المسيح”

الـدكتور القس تشارلز برايس راعي كنيسة الناس تورنتو- إونتاريو كندا منذ عام ٢٠٠١، يتعبد بالكنيسة آكثر من ٤٠٠٠ شخص، وله برنامج تليفزيوني آسبوعي لمدة ساعة “حقيقة حية” يذاع بكل أرجاء كنـدا والولايات المتحدة الآمريكية وإنجلترا وآوربا آيضاً في الهند، أستراليا، نيوزيلاند، غايانا، كوريا الجنوبية واليابان. له أيضاً برنامج إذاعي يومياً على الراديو بكندا وأمريكا.

تشارلز مثل أرسالية كابرنري لزمالة حاملي الشعلة، التي يوجد مقرها في قاعة كابرنري ، لانكشاير، إنجلترا. هذه المسؤولية تتضمن التجول للكرازة ونشر تعاليم الإنجيل ما يقرب من نصف السنة، والباقي من الوقت كان يقضى في كابرنري . لقد درس تشارلز في مدرسة الكتاب المقدس وطوال خمسة عشر عاما قاد برنامج المؤتمر الصيفي من يونيو إلى سبتمبر من كل عام.

في سبتمبر ١٩٩٣ آصبح تشارلز برايس مدير مدرسة كابرنري للكتاب المقدس كما إستمرت خدمته العامة والدولية في إتساع. وعظ تشارلز في آكثر من ٨٠ دولة بالقارات الخمس من حول العالم. وهو مؤلف سبعة كتب ترجمت إلى الآلمانية، الهولندية، الفرنسية، الآسبانية، الإيطالية، البرتغالية، الهندية، الفارسية، الكورية و اللاتفية والعربية.

تشارلز متزوج من هيلاري منذ عام ١٩٨٠ ولهما ثلاثة آبناء هانا، لورا و ماثيو